×

تحذير

JFolder::create: غير قادر على إنشاء مجلد الدليل.Path: /home/ceil/cache

كلمة مدير المركز

 

إن رؤية نمو المركز يشبه رؤية الفرد لرضيعه وهو ينمو ومع مرور الوقت يتعدى ذلك ليصل الى مرحلة النضوج. في حقيقة الأمر، يوفر المركز الآن تكوينا لأربعة عشر لغة هذا الذي كان يبدو حلما. يقوم المركز بضمان تكوين ذو مهارة للغات بواسطة استعمال وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتمثل في الجداول التفاعلية وأجهزة عرض (data shows) وحواسيب ووسائل سمعية بصرية أخرى. علاوة على القاعات المزودة بوسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المذكورة أعلاه، هناك قاعتان مجهزتان؛ بحاسوب لكل طالب يجهز نفسه لاجتياز امتحانات مثل توفل(TOEFL)(اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية) وقاعة للأشخاص المهمة VIP.

أما بالنسبةلأساليب التدريس، فيستعمل المركز مناهج بريطانية، نيو هاد واي (New Headway)،فيما يتعلق بالغة الإنجليزية.

يضمن هذا المرجع (نيو هاد واي) والكتب المرافقة له استعمال أحدث التقنيات التربوية في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية مثل المهارات المتكاملة والقراءة البانورامية (Jigsaw Reading)، التي تساهم في تسهيل المهارات الأربع للمتعلمين (الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث) تدريجيا وبطريقة أكيدة ودون توتر.

إن مصداقية المركز واثبات مكانته في سوق عمل تعليم اللغات الأكثر تنافسا، جعله يبرم عقود مع مؤسسات أمنية وعسكرية متعددة الذي بدوره يضمن لها امتحانات إثبات المستوى والامتحانات النصفية (التي تجرى في منتصف الدورة) والامتحانات النهائية بالإضافة الى التدقيق بنتائج الامتحانات.

لدى المركز المكثف لتعليم اللغات أفق مستقبلية عالية من بينها برمجة امتحانات عديدة والتي ستجرى بصفة دورية على مستواه مثلتوفل(TOEFL) (امتحان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية). علاوة على ذلك، يطمح المركز بتدريس إي أس بي (ESP) (اللغة الإنجليزية لأغراض مخصصة) وهذا فيما يتعلق بالعديد من المجالات، والتي تتراوح من اللغة الإنجليزية في مجال القانون إلى اللغة الإنجليزية في مجال إدارة الأعمال واللغة الإنجليزية في المجال الطبي.

   مدير مركزالتعليم المكثف للغات جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله

أ.د. غريبي عارف

 

 

إتصل بنا

مركز التعليم المكثف للغات

العنوان:نهج إبراهيم هجرس بني مسوس 

رقم الهاتف:81-11-13-023